برنامج لتفريغ الأشرطة [ الإصدار الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برنامج لتفريغ الأشرطة [ الإصدار الثاني

مُساهمة  محمد رمضان في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 5:49 pm



نبذة عن الكتاب: تنبيه هام:
بعض الإخوة يظن أن البرنامج يقوم بتفريغ الشرائط بنفسه ، وهذا ظن خاطىء .
بل الغرض منه جعل الملف الصوتي مع مكان للتفريغ في واجهة واحدة , بحيث يمكنك استخدام لوحة المفاتيح في التحكم في الملف الصوتي وكتابة بعض العبارات المختصرة التي تتكرر دائما في كل شريط .

وننبه الإخوة أن البرنامج تحت التعديل ، فنرجو متابعة التحديثات كل فترة .


الإمكانيات الموجودة في هذا الإصدار :

1- البرنامج لا يحتاج لتنصيب real player أو أي برنامج صوتي آخر , بل يعمل بمفرده .

2- البرنامج به إمكانية تسريع الملف الصوتي وتبطيؤه بالمقدار الذي تريده وذلك من خلال مقياس موجود بالبرنامج يبدأ من الصفر وهو أبطأ شيء وينتهي بـ 2000 وهو أسرع شيء , والقيمة المتوسطة والتي يكون عليها أي ملف صوتي هي 1000 , والبرنامج مضبوط طبيعيا على هذه القيمة ويمكنك التغيير فيها حسب رغبتك .

3- البرنامج به إمكانية عرض الآيات القرآنية التي تحتاجها أثناء عملية التفريغ ويتم ذلك من خلال فتح شاشة مخصصة لذلك حيث يتم عرض المصحف كاملا بمجرد فتحها ويمكنك عرض آيات كل سورة على حدة , لكن الأهم هو أنك عندما تريد أن تأتي بآية معينة وفي وقت سريع فإنك بمجرد أن تفتح هذه الشاشة ستجد صندوق جاهز للبحث لتكتب فيه أي كلمة من الآية وأثناء كتابتك للكلمة يتم عرض الآيات المطابقة لما كتبته مباشرة ،وعندما تريد إضافة الآية التي تريدها فإنك تقوم بالنقر على زر إضافة أو ضغط مرتين متتاليتين على خانة الجدول الموجود به الآية فيتم إضافتها مباشرة لصندوق التفريغ مضافا إليها قوس في أولها ونهايتها لتكون مميزة عن باقي الكلام .

4- البرنامج به إمكانية حفظ التغييرات التي أجريتها تماما كما في الوورد , ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر حفظ في قائمة الأزرار , أو من خلال لوحة المفاتيح كما سيأتي , كما أنه يتم حفظ موضع الملف الصوتي عند غلق البرنامج , وعند فتح البرنامج مرة أخرى فإنك تجد جميع ما أجريته سابقا كما هو , وموضع الملف الصوتي كما هو ( وبالضبط قبله بنصف دقيقة) ويمكنك التحكم في هذه المدة .

5- في حالة نسيان الضغط على زر حفظ فإنك عند غلق البرنامج سيسألك عن ذلك : هل تريد حفظ التغييرات أم لا ؟ وهذا لضمان عدم ضياع أي شيء من البرنامج علما بأن هذه الرسالة ستظهر لك حتى ولو كنت حفظت التغييرات فبل ذلك وهذا للتأكيد .

6- البرنامج به إمكانية حفظ النص المفرغ في ملف وورد , تماما كما هو في الاصدار السابق , ويمكنك أيضا فتح ملف سابق موجود عندك .

7- تم تعديل حركات مؤشر الماوس داخل صندوق التفريغ ويتم منع عملية تحويله إلى الإنجليزية مهما كانت الظروف , وعند رغبتك في الكتابة بالإنجليزية فإنه يوجد زر يتيح لك هذا الأمر , وعند الضغط عليه مرة أخرى فإنه يمنع هذه العملية وهكذا .

8- نظرا لأن البرنامج يعمل بمفرده وأنه يقوم بإمكانية تسريع الملف الصوتي لذا فإنه لن يعمل إلا مع الملفات mp3 فقط , ولعلاج هذا الأمر بالنسبة لملفات rm أو ram يوجد بالبرنامج برنامج للتحويل من صيغة rm أو غيرها إلى صيغة mp3 بسهولة , والبرنامج يتم استدعاؤه من خلال الضغط على زر مخصص لذلك .

( لمعرفة طريقة تشغيل البرنامج والأوامر المستخدمة فيه راجع ملف المساعدة المرفق مع البرنامج ) ،


البرنامج من تصميم الأخ الفاضل _ محمد سعيد _ حفظه الله تعالي ، وجزاه الله خيرا .

http://books.islamway.com/1/several/013.rar

avatar
محمد رمضان

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 36

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى